بالنسبة لعقم الذكور ، فإن التلقيح الاصطناعي هو أضمن طريقة لإنجاب طفل.

في بعض الأحيان ، يكون التلقيح الاصطناعي لعقم الذكور هو أفضل خيار علاجي.

عندما يكون تحليل السائل المنوي غير طبيعي ويحدد عامل ذكر ، فمن المهم البحث عن السبب. إذا بدا أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية مرتبط بالهرمونات ، أو ناجمًا عن عدوى أو متعلقًا بشذوذ تشريحي للذكور ، فيمكن استخدام العلاجات الأساسية. إذا لم تنجح هذه الحالات ، أو إذا كانت حالة أكثر خطورة من عقم الذكور ، فإن الإخصاب في المختبر (IVF) عادة ما يكون العلاج المفضل.

 

"IVF" تعني التخصيب في المختبر. يشير إلى إجراء تقني مصمم لتحقيق الحمل كنتيجة مباشرة للتدخل.

باختصار ، يتم تحفيز المبايض لدى النساء بمجموعة من الأدوية لمدة 7 إلى 10 أيام تقريبًا لجعل البويضات تنضج ثم يتم سحب البويضات من بصيلات المبيض بإبرة دقيقة تحت التخدير العام والتوجيه بالموجات فوق الصوتية. تتم معالجة هذه البويضات المسترجعة لتخصيبها في المختبر ("في المختبر") ، وبعد ذلك يتم نقل جنين أو أكثر إلى رحم الأم. 

حول
نحن

Vitro Fertilization. and male factor : more 10 years experience

متى نوصي بالتلقيح الاصطناعي للعقم عند الذكور؟

إذا أظهر تحليل السائل المنوي تركيزًا منخفضًا جدًا للحيوانات المنوية الطبيعية ، فغالبًا ما يوصي الدكتور جيلباش بالتلقيح الاصطناعي لعقم الذكور. هذا لأن فرص النجاح أفضل بكثير من الجماع الموقوت أو التلقيح داخل الرحم.

يُعد التلقيح الاصطناعي أيضًا خيارًا جيدًا عندما تكون هناك عوامل خصوبة متعددة ، مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية مع انسداد الأنبوب أو صعوبة الإباضة أو تقدم عمر المرأة. يمكن أن يكون التلقيح الاصطناعي هو العلاج الأكثر فعالية للأزواج في هذه المواقف من خلال زيادة فرصة إخصاب البويضة.

سبب ذلك كما يلي:

  • لا يزال من الممكن استخدام الحيوانات المنوية ذات الحركة الضعيفة لتخصيب البويضات من خلال التلقيح الاصطناعي. من خلال وضع الحيوانات المنوية والبويضة على مقربة في طبق بتري ، لا يتعين على الحيوانات المنوية ضعيفة الحركة السفر بعيدًا للوصول إلى البويضة ويتم التحكم في الإخصاب في المختبر.

  • لا يزال بإمكان انخفاض عدد الحيوانات المنوية تحقيق الإخصاب من خلال التلقيح الاصطناعي

نظرًا لأن البويضة والحيوانات المنوية تلتقيان في المختبر ، فإن الحيوانات المنوية ليس لديها فرصة "للضياع" في الجهاز التناسلي الأنثوي. عادة ، تنتقل الحيوانات المنوية على طول المسار المحدد للوصول إلى البويضة ، لكن العديد منها يسقط أثناء الرحلة. إذا لم يكن هناك عدد كافٍ من الحيوانات المنوية التي يمكنها القيام برحلة إلى البويضة ، فلن يحدث الإخصاب أبدًا.

  • لعامل الذكور الحاد ، سيتم إجراء التلقيح الاصطناعي مع حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري).

  • يتضمن الحقن المجهري اختيار حيوان منوي واحد بعناية وحقن هذا الحيوان المنوي مباشرة في البويضة ، مما يحسن فرصة الإخصاب. يتم إجراء الحقن المجهري أيضًا عندما يتم استرداد الحيوانات المنوية عن طريق إجراء خزعة من الخصية ، والمعروفة أيضًا باسم TESE (استخراج الحيوانات المنوية من الخصية) ، أو عند استخدام عينة الحيوانات المنوية المجمدة.  

جمع السائل المنوي لأطفال الأنابيب

يتم جمع عينة من الحيوانات المنوية في مركز ميدويست الإنجابي من خلال الاستمناء في يوم استرجاع البويضة. في بعض الحالات ، قد يحتاج الرجال الذين يعانون من انخفاض شديد في عدد الحيوانات المنوية إلى تجميد عينة مسبقًا كنسخة احتياطية للتلقيح الاصطناعي ، للتأكد من أن المختبر لديه ما يكفي من الحيوانات المنوية السليمة في يوم استرجاع البويضة لتخصيب البويضات.

في دورة التلقيح الاصطناعي ، يقوم اختصاصي الأجنة لدينا بإعداد عينة الحيوانات المنوية عن طريق غسلها لفرز الحيوانات المنوية الأقوى والأكثر حركة. تزيد هذه العملية من كمية الحيوانات المنوية المتحركة التي ستتعرض للبويضة. يسمح التلقيح الاصطناعي أيضًا بوضع الحيوانات المنوية على اتصال مباشر مع البويضة. تساعد كلتا الخطوتين على تحسين فرصة حدوث الإخصاب.

أطفال الأنابيب (IVF)

IVF هو إجراء بمساعدة تقنية الإنجاب (ART) يستخدم لعلاج مجموعة من مشاكل الخصوبة. في علاج أطفال الأنابيب ، تحدث عملية الإخصاب خارج جسد الأنثى. يتم سحب بويضات المرأة من مبيضيها عن طريق عملية جمع البويضات وتخصيبها بالحيوانات المنوية في طبق بتري معمل. بمجرد إخصاب الجنين ، يتم زرعه في رحم المرأة.

ما هي عملية جمع البويضات من البطن؟

إن CRGH قادر على توفير استرجاع البويضات عبر البطن بالإضافة إلى الطريقة المهبلية الأكثر شيوعًا.

يتم استخدام مسار البطن حيث يصعب الوصول إلى مبايض المريض. يمكن أيضًا إجراؤها في حالة وجود عوامل ثقافية أو دينية تجعل المسار المهبلي غير مناسب أو غير مرغوب فيه.

يتم إجراء استخراج البويضات عبر البطن تحت تأثير التخدير العميق. يصل الطبيب إلى المبيض باستخدام إبرة عبر البطن ، مسترشدًا بالموجات فوق الصوتية المستمرة.

كيف يعمل علاج أطفال الأنابيب؟

في علاج أطفال الأنابيب ، يتم إعطاء أدوية الخصوبة للشريك الأنثوي لتحفيز إنتاج العديد من البويضات الموجودة في بصيلات المبيض. يتم مراقبة التقدم باستخدام الموجات فوق الصوتية واختبارات الدم.

عندما يصل الجريب الرئيسي إلى 17-22 مم ، يكون التحضير النهائي لجمع البيض قد انتهى. يتضمن ذلك حقن هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) أو ناهض الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية (GnRHa) أو الزناد المزدوج (hCG و GnRHa) ، والذي يتم إعطاؤه قبل 37 ساعة تقريبًا من جمع البويضات. يحفز حقن hCG و / أو GnRHa البويضات على النضوج.

 

 

ما هي عملية جمع البويضات؟

عادة ما يتم إجراء عملية جمع البويضات تحت التخدير. يتم استخدام مسبار مهبلي موجه بالموجات فوق الصوتية لتحديد البصيلات ونضح محتوياتها (فارغة). ثم يتم وضع البويضات في المزرعة في مختبر علم الأجنة لدينا. من الصعب تحديد عدد البويضات التي سيتم جمعها حتى الإجراء. في حالات نادرة ، لا يتم جمع البيض.

توضع البويضات في طبق بتري به حيوانات منوية ، وتُترك لتخصيب وتنمو تحت المراقبة الدقيقة من قبل فريق علم الأجنة.

 

نقل الأجنة

بمجرد نمو الأجنة ، سيختار اختصاصي الأجنة واحدة ليتم نقلها مرة أخرى إلى الرحم أثناء إجراء نقل الأجنة. إنه إجراء غير مؤلم وسريع. يتم تحميل الجنين (الأجنة) في قسطرة دقيقة ويتم وضعها في الرحم ويتم طرد الجنين (الأجنة). بعد نقل الجنين يمكن للمريضة استئناف أنشطتها المعتادة.

بعد أسبوعين من نقل الجنين ، يجب إجراء اختبار الحمل وإبلاغ CRGH بالنتيجة.

 

كم من الوقت يستغرق تطور الأجنة؟

في اليوم التالي لمزج الحيوانات المنوية بالبويضة ، سيبحث علماء الأجنة عن علامات الإخصاب. في اليوم التالي سيتحققون لمعرفة ما إذا كان الجنين قد انقسام (مشقوق). يُسمح بعد ذلك للأجنة بالنمو والمراقبة في المختبر حتى اليوم الخامس أو السادس. بحلول اليوم الخامس أو السادس ، حوالي 40-50٪  يجب أن تصل الأجنة إلى مرحلة الكيسة الأريمية. في CRGH ، نقوم بعملية نقل أجنة الكيسة الأريمية. هناك خطر ألا يصل أي من الأجنة إلى مرحلة الكيسة الأريمية.

يقوم أخصائيو علم الأجنة بمراقبة الأجنة وتصنيفها بعناية فائقة. في معظم الحالات ، إذا تطورت الأجنة جيدًا ، فإننا نوصي بنقل جنين واحد لتقليل مخاطر التوائم. إذا كان سيتم نقل الكيسة الأريمية ، فسننقل عادةً جنينًا واحدًا فقط في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 38 عامًا.

 

ماذا يحدث للأجنة التي لا يتم نقلها؟

سيتم تجميد جميع الأجنة ذات النوعية الجيدة التي لم يتم نقلها. معدل الحمل CRGH مرتفع للغاية بالنسبة لعمليات نقل الأجنة المجمدة. هذا يعطي فرصة كبيرة جدًا للحمل في دورة لاحقة دون الحاجة إلى إجراء عملية التلقيح الاصطناعي بأكملها مرة أخرى.

العامل الذكري

ما هي العلاجات الطبية لفقدان النطاف؟

يمكن علاج فقد النطاف الانسدادي عن طريق إعادة توصيل أو إعادة بناء الأنابيب أو القنوات التي لا تسمح بتدفق الحيوانات المنوية. قد يعني هذا إجراء عملية جراحية أو إجراءات أخرى. قد تساعد العلاجات والأدوية الهرمونية أيضًا إذا كان السبب الأساسي هو انخفاض إنتاج الهرمونات.

قد يستجيب فقد النطاف غير الانسدادي للعلاج الطبي وقد لا يستجيب. ولكن هناك بعض الأخبار الجيدة: قد لا تزالين قادرة على تحقيق الحمل مع طفل بيولوجي من خلال الإخصاب في المختبر أو حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى.

كيف؟ يمكن لطبيبك استخراج الحيوانات المنوية من الخصيتين باستخدام إبرة دقيقة. يمكن إجراء هذا الاسترجاع أثناء الخزعة أيضًا. قد ينجح هذا الإجراء حتى لو كان لديك عدد قليل من الحيوانات المنوية في الخصيتين.

إذا اخترت السير في هذا الطريق ، فمن المهم أن تتلقى استشارة وراثية لفهم السبب الجذري وكيف يمكن أن يؤثر على أي أطفال بيولوجيين.

كيف يتم علاج فقد النطاف؟

يعتمد علاج فقد النطاف على السبب. غالبًا ما تكون الاختبارات الجينية والاستشارات جزءًا مهمًا من فهم وعلاج فقد النطاف. تشمل مناهج العلاج ما يلي:

  • إذا كان الانسداد هو سبب فقد النطاف ، فيمكن للجراحة فتح الأنابيب أو إعادة بناء وتوصيل أنابيب غير طبيعية أو غير مكتملة النمو.

  • إذا كان انخفاض إنتاج الهرمونات هو السبب الرئيسي ، فقد يتم إعطاؤك علاجات هرمونية. تشمل الهرمونات الهرمون المنبه للجريب (FSH) والغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) وكلوميفين وأناسترازول وليتروزول.

  • إذا كانت دوالي الخصية هي سبب ضعف إنتاج الحيوانات المنوية ، فيمكن ربط الأوردة المشكلة في إجراء جراحي ، مع الحفاظ على الهياكل المحيطة بها.

  • يمكن استخراج الحيوانات المنوية مباشرة من الخصية بأخذ خزعة واسعة في بعض الرجال

في حالة وجود الحيوانات المنوية الحية ، يمكن استعادتها من الخصيتين أو البربخ أو الأسهر لإجراءات الحمل المساعدة مثل الإخصاب في المختبر أو حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (حقن حيوان منوي واحد في بويضة واحدة). إذا كان يُعتقد أن سبب فقد النطاف هو أمر يمكن أن ينتقل إلى الأطفال ، فقد يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بالتحليل الجيني للحيوانات المنوية قبل النظر في إجراءات الإخصاب المساعدة.

مستشارونا هم من الجراحين الميكروبيين ذوي الخبرة ولديهم اهتمام خاص بالعقم عند الذكور. توفر مهارتهم وتقنياتهم المتقدمة للذكور الذين يعانون من فقد النطاف أفضل الفرص لإنجاب طفل.

متوسط مدة الإقامة في اسطنبول

20 يوم

طول المكوث في المستشفى

-

تخدير

1 ساعة Lokal Anesthesia

العودة الى العمل

-

خدمات المرضى العالمية

كل عام ، تعالج عيادتنا مئات المرضى من جميع أنحاء العالم. بالنسبة للمرضى الذين يسافرون خارج وطنهم لتلقي الخدمات في أحد مواقع إسطنبول ، يقدم فريق خدمات المرضى العالميين لدينا رعاية سلسة مصممة خصيصًا لاحتياجاتك وثقافتك الفريدة.

مركز من ذوي الخبرة

يتمتع فريقنا الرائد بخبرة تزيد عن 10 سنوات. يتم إجراء أكثر من 30 عملية في الشهر

إجراء آمن

تعتبر علاجات الخصوبة آمنة جدًا بشكل عام ، ولكن جميع الإجراءات الطبية تنطوي على بعض مخاطر الآثار الجانبية المحتملة.

جراحنا

أكثر من 10 سنوات من الخبرة في علاج العقم عند الرجال

لا يوجد وقت لحضور إحدى عياداتنا للحصول على استشارة؟_edited_edited.jpg

For male infertility, IVF is the surest way to have a baby.

Sometimes, IVF for male infertility is the best treatment option.

When the semen analysis is abnormal and identifies a male factor, it’s important to look for the cause. If the low sperm count appears to hormone-related, caused by an infection or related to a male anatomic abnormality, basic treatments may be used. If these do not work, or if it is a more severe case of male infertility, in vitro fertilization (IVF) is usually the treatment of choice.

 

“IVF” stands for in Vitro Fertilization. It refers to a technical procedure designed to achieve pregnancy as a direct result of the intervention.

In brief, women’s ovaries are stimulated by a combination of medications for about 7 to 10 days to make the eggs mature and then eggs are aspirated from ovarian follicles by a fine needle under general anaesthesia and ultrasonic guidance. These retrieved eggs are processed to fertilize in the laboratory ("in vitro"), after which, one or more embryo(s) are transferred into the mother’s womb. 

ABOUT
Us

Vitro Fertilization. and male factor : more 10 years experience

When do we recommend IVF for male infertility?

If a semen analysis reveals a very low concentration of normal sperm, Dr. Tas often will recommend IVF for male infertility. This is because the chances of success are much better than with timed intercourse or IUI.

IVF is also a good option when there are multiple fertility factors, such as a low sperm count in combination with a blocked tube, difficulty in ovulation or advanced age of the woman. IVF can be the most effective treatment for couples in these situations by increasing the chance for fertilization of the egg.

The reason why is as follows:

  • Sperm with poor motility can still be used to fertilize eggs through IVF. By placing sperm and egg in close proximity in a petri dish, the poorly motile sperm do not have to travel far to reach the egg and fertilization is controlled in the lab.

  • Low sperm counts can still achieve fertilization through IVF

Because the egg and sperm meet in the lab, the sperm have no chance of “getting lost” in the female reproductive tract. Normally, sperm travel along the specific path to reach the egg, but many fall off during the trip. If there isn’t enough sperm that can make the trek to the egg, fertilization never happens.

  • For severe male factor, IVF with intracytoplasmic sperm injection (ICSI) will be performed.

  • ICSI involves carefully choosing a single sperm and injecting this sperm directly into the egg, which improves the chance for fertilization. ICSI is also performed when sperm is retrieved by performing a biopsy of the testicle, also known as TESE (testicular sperm extraction), or when a frozen sperm specimen is used.  

Semen collection for IVF

A sperm sample is collected onsite at our center through masturbation on the day of egg retrieval. In some cases, men with extremely low sperm counts may need to freeze a sample in advance as a backup for IVF, to ensure that the lab has enough healthy sperm on the day of the egg retrieval to fertilize the eggs.

In an IVF cycle, our embryologist prepares the sperm specimen by washing it to sort for the strongest, most motile sperm. This process increases the amount of motile sperm that will be exposed to the egg. IVF also allows for the sperm to be placed directly in contact with the egg. Both of these steps help to improve the chance for fertilization to occur.

In vitro fertilisation (IVF)

IVF is an Assisted Reproductive Technology (ART) procedure used to treat a range of fertility problems. In IVF treatment, the process of fertilisation occurs outside the female body. A woman’s eggs are retrieved from her ovaries via the egg collection procedure, and fertilised with sperm in a laboratory petri dish. Once fertilised, the embryo is implanted into the woman’s womb.

What is Abdominal Egg Collection?

CRGH is able to offer transabdominal egg retrieval in addition to the more common transvaginal method.

The abdominal route is used where the patient’s ovaries are difficult to access. It can also be performed where there are cultural or religious factors, which make the transvaginal route inappropriate or undesirable.

Transabdominal egg retrieval is performed under deep sedation. The doctor reaches the ovary using a needle through the abdomen, guided by continuous ultrasound.

How does IVF treatment work?

In IVF treatment, fertility drugs are given to the female partner to stimulate the production of multiple eggs which are contained in follicles on the ovaries. Progress is monitored using ultrasound and blood tests.

When the leading follicle reaches 17-22mm, the final preparation for the egg collection is done. This involves a hormone injection of human chorionic gonadotrophin (hCG) or gonadotrophin releasing hormone agonist (GnRHa) or dual trigger (hCG and GnRHa), which is given approximately 37 hours before the egg collection. The hCG and/or GnRHa injection stimulates the eggs to mature.

 

 

What is the Egg Collection procedure?

The egg collection procedure is usually carried out under sedation. An ultrasound guided vaginal probe is used to locate the follicles and aspirate (empty) its contents. The eggs are then placed in culture in our embryology laboratory. It is difficult to determine the number of eggs that will be collected until the procedure. In rare cases, no eggs are collected.

Eggs are placed into a petri dish with sperm, left to fertilise and develop under close observation by the embryology team.

 

Embryo transfer

Once the embryos have developed, the embryologist will select one to be transferred back to the womb during an embryo transfer procedure. It is a painless and quick procedure. The embryo(s) are loaded into a fine catheter and this is placed into the womb and the embryo(s) are expelled. After the embryo transfer, the patient can resume her usual activities.

Two weeks after the embryo transfer, a pregnancy test should be performed and CRGH should be informed of the result.

 

How long do embryos take to develop?

The day after the sperm is mixed with the egg, embryologists will look for signs of fertilisation. The following day they will check to see if the embryo has divided (cleaved). Embryos are then allowed to develop and monitored in the laboratory until day 5 or 6. By day 5 or 6, approximately 40-50%  of the embryos should reach the blastocyst stage. At CRGH, we carry out blastocyst embryo transfer. There is a risk that none of the embryos reach the blastocyst stage.

The embryologists monitor and grade the embryos very carefully. In the majority of cases, if the embryos have developed well we would recommend a single embryo to be transferred to reduce the risk of twins. If a blastocyst transfer is going to take place, we will only normally transfer one embryo in patients under 38 years.

 

What happens to embryos that are not transferred?

All good quality embryos that are not transferred will be frozen. CRGH has a very high pregnancy rate for frozen embryo transfers. This gives a very high chance of getting pregnant in a subsequent cycle without having to go through the whole IVF procedure again.

MALE FACTOR

What are the medical treatments for azoospermia?

Obstructive azoospermia may be treated by either reconnecting or reconstructing the tubes or ducts that aren’t allowing the sperm to flow. This may mean surgery or other procedures. Hormonal treatments and medications may also help if the underlying cause is low hormone production.

Non-obstructive azoospermia may or may not respond to medical treatment. But there’s some good news: You may still be able to achieve pregnancy with a biological child through in vitro fertilization or intracytoplasmic sperm injection.

How? Your doctor can extract sperm from the testes using a tiny needle. This retrieval may be done during a biopsy as well. This procedure may work even if you only have a few sperm present in your testicles.

If you choose to go this route, it’s important to receive genetic counseling to understand the root cause and how it may impact any biological children.

How is azoospermia treated?

Treatment of azoospermia depends on the cause. Genetic testing and counseling are often an important part of understanding and treating azoospermia. Treatment approaches include:

  • If a blockage is the cause of your azoospermia, surgery can unblock tubes or reconstruct and connect abnormal or never developed tubes.

  • If low hormone production is the main cause, you may be given hormone treatments. Hormones include follicle-stimulating hormone (FSH), human chorionic gonadotropin (HCG), clomiphene, anastrazole and letrozole.

  • If a varicocele is the cause of poor sperm production, the problem veins can be tied off in a surgical procedure, keeping surrounding structures preserved.

  • Sperm can be retrieved directly from the testicle with an extensive biopsy in some men

If living sperm are present, they can be retrieved from the testes, epididymis or vas deferens for assisted pregnancy procedures such as in vitro fertilization or intracytoplasmic sperm injection (the injection of one sperm into one egg). If the cause of azoospermia is thought to be something that could be passed on to children, your healthcare provider may recommend genetic analysis of your sperm before assisted fertilization procedures are considered.

Our consultants are experienced microsurgeons with special interest in male infertility. Their skill and advanced techniques offer males with azoospermia the best chances of fathering their own child.

Average length of stay ın Istanbul

20 days

Length of stay in hospital

-

Anesthesia

1 hours Lokal Anesthesia

BACK TO WORK

-

Global Patient Services

Each year, Our Clinic treats hundreds of patients from around the world. For patients who travel outside of their home country to receive services at a Istanbul location, our Global Patient Services team offers seamless care designed specifically to your unique needs and culture.

Experienced center

Our pioneer team has experience over 10 years. More than 30 operations are performed per month

Safe Procedure

Fertility treatments are generally very safe, but all medical procedures carry some risk of potential side effects.

Our Surgeon

More than 10 years of experience in male factor infertility

لا يوجد وقت لحضور إحدى عياداتنا للحصول على استشارة؟_edited_edited.jpg